أخبار الوزارة
"الوزارة" تتلف مواد مقلدة وخطرة على صحة المستهلك من أسواق المزاحمية
14 رمضان 1434
 
​تضمنت مواد لا تحمل بيانات تجارية.. وأخرى لمؤسسات وهمية يجري تتبعها
 
أتلفت وزارة التجارة والصناعة كميات من السلع والمواد المنتهية الصلاحية، والمقلدة، والتي تمثل خطورة بالغة على صحة المستهلك من أسواق ومحال عطارة في محافظة المزاحمية، حيث كانت معروضة للبيع أمام المستهلكين، واستدعت المسؤولين للتحقيق.
 
 
وتضمنت المواد التي تم اتلافها: زيوت، وكريمات شعر، مستحضرات تجميل للبشرة، عطورات للجسم، خلطات عشبية، وأنواع متعددة من كحل العيون الضار ومياه زمزم يدعى أنها مقروء عليها من أشخاص مجهولين.
 
كما تبين وجود عدد كبير من المواد التي لا تحمل بيانات تجارية، حيث تم مصادرتها واتلافها مباشرة.
 
ويأتي ضبط تلك المواد ضمن الجولات الرقابية التي قامت بها فرق التفتيش خلال الأيام الماضية، حيث تم الوقوف على عدد كبير من المحال التجارية في المحافظة.
 
ومن خلال التحقيق مع ملاك المحال المخالفة، اتضح شراءهم تلك المواد المقلدة من باعة جائلين، يقومون بتوريدها ببيانات تجارية لمؤسسات وهمية، حيث يجري حالياً تتبعها، لتطبيق الأنظمة بحقها.
 
ويعد بيع السلع المغشوشة والضارة، والتي تحمل ادعاءات الشفاء من الأمراض، من المواد التي تعاقب عليها الأنظمة التجارية، وتلزم بمصادرتها، واتلافها.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع و والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية،  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية