أخبار الوزارة
"الوزارة" تتلف 2000 منتج غذائي منتهية الصلاحية معروضة في الأسواق
 
تم مصادرتها من أسواق القريات واشتملت على سلع متنوعة وحليب أطفال
 
  أتلفت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً أكثر من 2000 سلعة من المنتجات الغذائية المنتهية الصلاحية، والفاسدة، من أسواق محافظة القريات، بعد قيام ملاك المحال التجارية بعرضها للبيع أمام المستهلكين لاستغلال زيادة الطلب عليها في شهر رمضان وتصريفها بكميات كبيرة.
 
 
وتم ذلك، عقب الجولات الرقابية المكثفة التي أجرتها فرق التفتيش في الوزارة على الأسواق والمحال، والتي اتضح عدم صلاحية عدد من الأغذية للاستهلاك الآدمي، وتجاهل مسؤولي المحال لضررها على صحة المستهلك. .
 
ومن المواد التي تم مصادرتها: 1980 علبة من المواد الغذائية مختلفة الاحجام والأنواع، و20 كيلو من حليب الأطفال مختلف الاحجام، فيما تبين سوء تخزين سلع غذائية أخرى.
 
ويأتي قيام فرق وزارة التجارة والصناعة بجولات مكثفة على أسواق السلع الغذائية للتحقق من سلامة المعروضات، وحماية المستهلكين من ضعاف النفوس الذين يستغلون الشهر الفضيل في تصريف البضائع المغشوشة.
 
وتحذر وزارة التجارة والصناعة من التورط في بيع المواد المنتهية الصلاحية، والتي تضر بسلامة المستهلكين، وأنها ستوقع أشد العقوبات النظامية بحق المخالفين.
 
كما تؤكد الوزارة على مواصلتها إجراء الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، لضمان التزامها بالأنظمة والمواصفات والمقاييس الخاصة بالتخزين وحفظ المنتجات، وذلك للمحافظة على صحة المستهلك، ومكافحة الغش التجاري.
 
فيما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية