أخبار الوزارة
وزير "التجارة" يجتمع مع رئيس شركة هيونداي موتورز ومسؤولين في كيا
19 ذو الحجة 1434
استمراراً للتواصل مع الشركات الصانعة لتحسين خدماتها في السعودية
 
عقد​ وزير التجارة والصناعة  في مدينة سيئول الكورية اجتماعاً مع رئيس شركة هيونداي موتورز ومسؤولين في كيا الكورية، ​وأكد في لقائه على ضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة تهدف لزيادة نسبة رضا عملائهم وتأسيس مراكز اتصال تخدم المستهلكين بشكل مباشر والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن الخدمات المقدمة، مشدداً في اللقاءات على أهمية خدمات ما بعد البيع وتحسين نسبة رضا المستهلكين.
   

وأطلَع الوزير مسؤولي الشركتين على نتائج استبيان مستوى رضا المستهلكين ونسبة عدم الرضا على خدمات ما بعد البيع وأسعار قطع الغيار ومستوى تغطية الخدمات.
  

كما ذكر لهم أنه سيتم اجراء الاستبيان القادم بعد شهرين، وأن الوزارة ستستمر في إجراء الاستبيان مرتين في السنة لقياس مدى التحسن في تقديم الخدمات للمستهلكين، وأنها ستستمر أيضاً في التواصل مع الشركات الصانعة الأخرى بشكل مباشر.
 
ويأتي ذلك بعد أن قامت الوزارة في يونيو الماضي بالتواصل والاجتماع مع شركات فورد وجنرال موتورز وكرايسلر في الولايات المتحدة الأميركية لذات الغرض.
 
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نشرت في الربع الثاني من هذا العام نتائج استبيان أجرته  لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، حيث أظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المئة أنهم راضون إلى حد ما.
 
وأعلنت الوزارة في حينها عزمها التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان، مؤكدة على أنها ستطلب من هذه الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.
 
وأشارت الوزارة إلى أنها اعتمدت إجراء استبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام، وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية