أخبار الوزارة
"الوزارة" تتلف كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة والأرز المغشوش في مكة
22 ذو الحجة 1434
تضمنت لحوم وأسماك ومعلبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وسلعاً استهلاكية مقلدة
 
صادرت وزارة التجارة والصناعة في أسواق مكة كميات كبيرة من الأغذية الفاسدة، والمنتهية الصلاحية، وضبطت عمالة تمارس غش المستهلكين في الأرز من خلال تعبئة الأنواع الرديئة منه في أكياس لعلامات تجارية مشهورة، إضافة إلى بيع عدد من السلع الاستهلاكية المقلدة، حيث عملت على اتلافها، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أجرت جولات رقابية مكثفة على عدد من الأسواق والمحال التجارية في مكة، للتحقق من سلامة الأغذية والمنتجات المعروضة للبيع، ومباشرة البلاغات للحد من التلاعب وحفظ حقوق المستهلكين.
                                                
واشتملت الكميات المتلفة على: لحوم أغنام، وأسماك، ومعلبات ومواد غذائية متنوعة فاسدة ومنتهية الصلاحية تزن 500 كيلو غرام، إضافة إلى مواد تجميل ونحو 400 ساعة مقلدة لماركات معروفة.
                                               
كما اتضح وجود كميات من الأغذية التي تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية، مما تسبب في فسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تشدد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
فيما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية