أخبار الوزارة
الوزارة تداهم شقة سكنية معدة لغش العطورات بماركات عالمية
17 رجب 1434

ضبط عمالة تنتج 8000 زجاجة عطر مقلدة وبحوزتها 42000 ريال

​داهمت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة أحد الشقق السكنية في الرياض والتي تدار بعمالة غير نظامية تعمل على تصنيع عطورات بمستحضرات غير آمنة، وتقوم بترويجها في الأسواق والمحال التجارية بملصقات لعلامات تجارية عالمية مشهورة لإيهام وغش المستهلك بأنها أصلية ومن بلد المنشأ مما يعد جريمة يعاقب عليها نظام مكافحة الغش التجاري.

 
وجاءت المداهمة بمساندة من الحملة الأمنية المشتركة بأمارة منطقة الرياض، بعد أن تم رصد أحد العمالة من الجنسية العربية يسوق لتلك العطورات في جنوب الرياض، وبالتحقيق معه تم الاستدلال على سيارة يقودها شخص آخر تحتوي على كمية كبيرة من العطورات التي تحمل علامات تجارية مضللة تهوم المستهلك بأنها من شركات عطور فرنسية مشهورة.
 
وبمتابعة التحقيق معهما اعترفا بتعبئته تلك العطور داخل شقة سكنية في ضاحية لبن، ووضع الماركات العالمية عليها، وتم الانتقال مباشره لموقع الشقة وباشر أفراد الحملة ضبط وحجز 3000 زجاجة عطور معبأة وجاهزة للتسويق، و5000 زجاجة فارغة معدة للتعبئة، و15000 كرتون فارغ لماركات عالمية، و20000 ملصق دعائي للعطورات، مع مبلغ مالي يتجاوز 42000 ريال.
 
كما تم ضبط مكينة كبس وتعبأة يدوية، وعدد من المستندات الرسمية وختم لمؤسسة كان بحوزة العمالة تستخدم في التستر على نشاطهم.
الجدير بالذكر، أن فرق التفتيش في وزارة التجارة والصناعة تتابع من خلال جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية والصناعية التزام تلك المنشآت بالأنظمة، والتأكد من عدم وجود ممارسات مضللة، وعمليات غش يتضرر منها المستهلك.
 
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية