أخبار الوزارة
الوزارة تغلق مصنعًا للعطور يغش المستهلكين بملصقات "صنع في فرنسا"
21 شوال 1434

يقع في جدة وصادرت منه 72 ألف عبوة جاهزة للبيع واستدعت المالك للتحقيق​

 أغلقت وزارة التجارة والصناعة اليوم أحد المصانع المحلية في منطقة الخمرة جنوبي جدة التي تمتهن تصنيع العطور المحلية وغشها من خلال وضع ملصقات عليها تشير إلى صناعتها الفرنسية، حيث تم حجز ومصادرة أكثر من 72 ألف عبوة جاهزة للبيع، وأرسلت عينات منها للمختبرات لتحليلها، ومن ثم إتلافها، مع استدعاء مالك المصنع للتحقيق تمهيداً لرفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

 ويعد ما قام به المصنع نوعاً من غش المستهلكين، وإيهامهم بجودة المنتج، والتي تعاقب عليها الأنظمة.
 
 وتم الإغلاق عقب أن داهمت فرق وزارة التجارة والصناعة في جدة أثناء جولاتها الرقابية المصنع الذي يتربع على مساحة تتجاوز 1800 متر في منطقة تكتظ بالمستودعات، فيما عثر المراقبون إلى جانب عبوات العطور الجاهزة للبيع أكثر  من 1600 ملصق بشعار "صنع في فرنسا"، وماكينة طباعة خاصة بالملصقات، و200 برميل زيت عطور زنة 50 كيلو. 
 
 واتضح من خلال ضبط الكميات المخالفة، أن المصنع ينتج عدد من العطور والتي تحمل أسماء: الحجر الأسود، وحجر الكعبة، وجنة الفردوس، إلى جانب عدد من العطور التي يزعم أنها فرنسية الصنع وتحمل أسماء مشهورة، حيث يتم التنسيق مع عدد من الموزعين للقيام بعملية بيعها للمحال التجارية في أماكن متفرقة من المحافظة.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة  على أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، ومن يثبت قيامه بالغش التجاري، أو من يتلاعب بحقوق المستهلكين، أو من لم يلتزم بما نص عليه الضمان، أو رد السلع المعيبة، أو استبدالها.
 
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم إلى مركز بلاغات الوزارة على الرقم 8001241616.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية