أخبار الوزارة
"الوزارة" تغلق مستودع يخزن 250 ألف عبوة من الأغذية الفاسدة الجاهزة للتسويق
20 رمضان 1434

​أغلقت معمل آخر ينتج عجينة "سمبوسة" مقلدة لأسماء تجارية مشهورة

 داهمت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة أحد مستودعات الأغذية الواقعة في حي السلي في الرياض، حيث تم ضبط أكثر من 30 ألف منتج من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي منها مواد يكثر استهلاكها في شهر رمضان كعجينة (السمبوسة) الجاهزة، فيما تم مصادرتها على الفور، واغلاق المقر، واستدعاء الملاك للتحقيق.
 
 
وكانت فرق الرقابة بمشاركة أعضاء الحملة الأمنية المشتركة، قد أجرت مسحاً شاملاً لمستودعات حي السلي شرقي الرياض، وذلك للتأكد من سلامة المواد المخزنة هناك بعد فحصها، ومعاينة نظامية طرق التخزين المتبعة، حيث اتضح اهمال بعضها في جودة حفظ الأطعمة من حيث موقع الحفظ ودرجة الحرارة، وتكديسها بأساليب غير سليمة، والإعداد لتسويق تلك الأغذية الفاسدة في الأسواق.  

وتضمنت المواد التي تمت مصادرتها وحجزها من المستودع: 1950 كيلو زيتون منتهي الصلاحية، 250 ألف عبوة زيتون، وعدد آخر من الأغذية الفاسدة والتي يجري حالياً التأكد من صلاحيتها من خلال تحليلها المختبرات.

                         
في حين تم اغلاق معمل آخر يعمل على وضع أسماء مشهورة على عجينة (السمبوسة) الجاهزة وتقليدها من خلال (الباركود) أيضاً ويبلغ عددها 1400 عجينة جاهزة مع450 ألف مغلف فارغ.
ويجري حالياً استكمال الإجراءات النظامية بحق المتورطين في تخزين السلع الغذائية الفاسدة، وإحالة القضية للجهات المعنية لإيقاع العقوبات بحقهم.

 وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع و والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية،  وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الشهر الفضيل في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية على المحال.

كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية