أخبار الوزارة
"الوزارة" تغلق مستودعات تخزن إطارات تالفة لغش المستهلكين
22 رمضان 1434
صادرت أكثر من 5000 إطار في سوق الغرابي وحولت الملاك للتحقيق
 
داهمت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة مؤخراً عدد من المستودعات والمحال الخاصة بتخزين الإطارات المستعملة، والمنتهية الصلاحية، حيث تم اتلاف أكثر من 5000 إطار مستعمل، وإغلاق المقرات المتورطة، واستدعاء ملاكها للتحقيق.
 
 
 
وجاء ذلك على إثر الجولات الرقابية التي أجرتها فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة على عدد من المستودعات والمحال الخاصة ببيع الإطارات المستعملة في حي الغرابي جنوبي الرياض، والتي اتضح من خلالها عدم التزام عدد من المستودعات بالطرق النظامية في التخزين، وتسويق الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية مما يعد غشاً للمستهلك.
 
في حين تم تسليم عدد من العمالة المتخلفة في المستودع لمركز الشرطة، لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وتحذر وزارة التجارة والصناعة من بيع الإطارات المستعملة، أو المنتهية الصلاحية أو المخزنة بطريقة غير سليمة تؤثر على جودتها وصلاحيتها للاستخدام، بالنظر إلى أن ذلك يعد مخالفاً لنظام مكافحة الغش التجاري، مؤكدة أنه سيتم إيقاع أشد العقوبات النظامية حيال ذلك، ومصادرة الإطارات غير المطابقة للمواصفات وإتلافها.
 
وتهدف الوزارة من ذلك إلى حماية المستهلكين من الإطارات غير الصالحة للاستخدام، أو التي قد تتسبب في وقوع حوادث- لا قدر الله- نظراً لضعف جودتها.
 
وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
 
فيما تدعو الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروج لمواد منتهية الصلاحية، من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية