أخبار الوزارة
اللجنة السعودية التركمانية المشتركة تفتتح دورتها الأولى في قصر المؤتمرات بالرياض.
14 صفر 1432
افتتحت اللجنة السعودية التركمانية المشتركة دورتها الأولى اليوم الثلاثاء 14 صفر 1432هـ في قصر المؤتمرات بالرياض، حيث ترأس الاجتماع من الجانب السعودي معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ/ عبدالله بن احمد زينل علي رضا، و من الجانب التركماني معالي وزير التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية الأستاذ/ ب . أباييف.

ويشارك فيها مندوبون من الجهات الحكومية ذات العلاقة. وخلال الجلسة الافتتاحية ألقى معالي وزير التجارة والصناعة السعودي كلمة رحب بها برئيس الوفد التركماني والوفد والمرافق له في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وتحدث معاليه عن أهمية تعزيز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، ودعا معاليه إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتذليل كافة الصعوبات التي تحول دون تنفيذ ذلك، وفي كلمة جوابية أعرب معالي الوزير التركماني عن شكره وامتنانه للحفاوة وكرم الضيافة التي لقيها معاليه والوفد المرافق له.

هذا وسوف تبحث اللجنة المشتركة خلال هذه الدورة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، حيث تم تقسيم العمل في هذه اللجنة إلى لجنتين، اللجنة الأولى للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والزراعي والطاقة، واللجنة الثانية للتعاون في مجال التعليم والثقافة والشئون الفنية، يتم خلالها مناقشة عدد من التوصيات المقترحة ليتم اعتمادها وتضمينها المحضر المشترك.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية