أخبار الوزارة
وكيل الوزارة للتجارة الخارجية يلتقي المدير التنفيذي لوكالة التجارة والاستثمار البريطاني السيد/ اندرو كان
05 جمادى الأولى 1428
​التقى وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية، الأستاذ/ عبدالله بن عبدالرحمن الحمودي بمكتبه ، وذلك يوم الأحد 3/5/1428هـ، المدير التنفيذي لوكالة التجارة والاستثمار البريطاني السيد/ اندرو كان، وقد تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات بين وكالة التجارة والاستثمار البريطانية ووزارة التجارة والصناعة السعودية ، وقد أبدى رئيس الوكالة خلال حديثه رغبة بريطانيا في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري مع المملكة.

وقد رحب سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة، بزيارة السيد/ كان، إلى المملكة وأشار إلى أن بريطانيا من الشركاء الأساسيين للمملكة في المجال التجاري، وأكد على أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، وتجاوز كافة الصعوبات التي قد تحول دون ذلك.

وأوضح رئيس الوكالة البريطانية بأن بريطانيا تتمتع بمزايا نسبية في مجالات عديدة، منها الخدمات المالية، والعلوم الطبية والصيدلانية، والاتصالات وتقنية المعلومات، وأنها على استعداد كامل في تزويد المملكة بما تحتاج إليه من خبرات في تلك المجالات.

الجدير بالذكر أن رئيس الوكالة البريطانية للمملكة اعلن ان المملكة واحدة من اهم عشرة اسواق تم اختيارها لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارت المشتركه فيها ، نظرالما تتميز به لاقتصاد السعودي من متانة ونمو كبير .

هذا ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وبريطانيا بلغ في عام 2005م (17298) مليون ريال، تمثل الصادرات السعودية إلى بريطانيا (6855) مليون ريال، والوردات السعودية من بريطانيا (10443) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية