أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يستقبل معالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني
15 ربيع الثاني 1428
​استقبل معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني في مكتبة بالوزارة اليوم الثلاثاء 14/4/1428هـ معالي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني السيد / أمري اكيرا والوفد المرافق من كبار المدراء التنفيذيين في قطاع الإعمال الياباني.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها والاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة لإقامة المشاريع الاستثمارية بين رجال الأعمال وتعزيز فرص التعاون التجاري وتحقيق تبادل المنافع بين القطاع الخاص في كلا البلدين .

وحضر اللقاء سعادة وكيل الوزارة للتجارة الخارجية الأستاذ/ عبد الله بن عبد الرحمن الحمودي ، وسعادة وكيل الوزارة لشئون الصناعة الدكتور / خالد بن محمد السليمان وسعادة مستشار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور / فواز بن عبد الستار العلمي والمستشار بمكتب معالية الأستاذ / عصام بن حمد المبارك .

الجدير بالذكر أن اليابان تحتل المرتبة الأولي بين أكبر عشر دول مستوردة من المملكة في عام 2005م،والمرتبة الثانية من بين أكبر عشر دول مصدرة إلي لمملكة في ذات العام ، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2005م بلغ (125673) مليون ريال ، حيث بلغت قيمة الصادرات ( 105580) مليون ريال وبلغت قيمة الواردات (20093) مليون ريال .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية