أخبار الوزارة
سحب زبدة الفول السوداني من اتناج شركة ConAgra
02 ربيع الأول 1428
​بناء على ماتوفر من معلومات لهذه الوزارة من ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية (FDA) عن سحب زبدة الفول السوداني من اتناج شركة (ConAgra) بولاية جورجيا الامريكية التي تحمل العلامتين التجاريتين (Peter Pan) ، (Great Value) والتي تم انتاجها منذ ديسمبر 2005م من الاسواق الامريكية لثبوت تلوثها ببكتريا السالمونيلا.

فقد تم اتخاذ الآتي:

1- تم التعميم على مختبرات مراقبة الجودة النوعية من قبل سعادة وكيل الوزارة المساعد للتجارة الداخلية بتوخي الدقة والحذر الشديد عند فحص جميع ارساليات زبدة الفول السوداني التي تحمل العلامات التجارية المذكورة اعلاه واحالتها للفحوص المخبرية للتأكد من خلوها من السالمونيلا ، والرفع بمايتم ضبطه او أي ملاحظات توجب التحفظ بشانها للنوعيات مدار البحث .

2- كما تم التعميم على الغرف التجارية الصناعية من قبل الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري بالتعميم على منسوبي الغرف التجارية الصناعية بالتقيد والالتزام بالمواصفات القياسية السعودية المعتمدة.

3- كما تم التعميم على فروع الوزارة من قبل الادارة العامة لمكافحة الغش التجاري بتعميد اعضاء هيئة الضبط بسحب المنتجات المذكورة اعلاه من الاسواق واتلافها.

4- كما قامت الوزارة بالكتابة الى وزارة الشئون البلدية والقروية بتوجيه المختصين لـديهم بسحب المنتجات المذكورة اعلاه من الاسواق واتلافها.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية