أخبار الوزارة
صدور موافقة معالي الوزير على تحول الشركة السعودية لإنتاج الانابيب الفخارية إلى شركة مساهمة مقفلة
08 شوال 1427
​صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني رقم (2761) وتاريخ 6/10/1427هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتحول الشركة السعودية لإنتاج الانابيب الفخارية من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة براسمال قدره / 000ر000ر150 / مائة وخمسون مليون ريال مقسم إلى / 000ر000ر15 / سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم / 10 / عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسين بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها .

وتتمثل اغراض الشركة في تصنيع الانابيب الفخارية والبلاستيكية وملحقاتها وغيرهما بمختلف الاقطار والقيام بكافة الاعمال المتممة لهذا الغرض وتجارة الجملة والتجزئة في الاجهزة والالات ومعدات الصرف الصحي ومقاولات الانشاءات العامة والوكالات التجارية في مجال اغراض الشركة وإقامة وإدارة المشاريع الصناعية المتعلقة بالانابيب وتسويق منتجاتها وتقنياتها وصناعة جميع انواع قراميد الاسطح الفخارية وغيرها وصناعة جميع انواع الطوب الفخاري.

وسوف تكون مدة الشركة / 99 / تسعة وتسعون سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادرة بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.

الجدير بالذكر انه لايجوز تداول اسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة اعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناء من ذلك تكون مدة اول مجلس إدارة خمس سنوات.

وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإيجاد المزيد من فرص العمل الكريم للمواطنين.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية