أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يدشن موقع الوزارة باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت
18 رمضان 1427
قام معالي وزير التجارة والصناعة د. هاشم بن عبدالله يماني يوم الثلاثاء 17 رمضان 1427هـ الموافق 10 اكتوبر 2006م بتدشين موقع الوزارة على شبكة الإنترنت MCI.gov.sa  باللغة الإنجليزية، وذلك بحضور كبار المسئولين بالوزارة وأعضاء الفريق الذي أشرف على العمل. وقد أوضح معالي الوزير في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن الموقع يمثل أحد المشاريع التي تنفذها الوزارة لتحديث وتطوير البنية المعلوماتية بهدف الاستفادة القصوى من أحدث تقنيات المعلومات في أعمال الوزارة وتوظيفها لزيادة الكفاءة وتطوير الأداء وتحسين الخدمات والسرعة في الإنجاز وصولاً إلى تطبيق مبادئ التعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن الموقع يمثل بوابة مهمة للمعلومات التي تهم قطاع الأعمال من غير الناطقين باللغة العربية.

ويهدف موقع الوزارة على شبكة الإنترنت إلى التعريف بالوزارة وخدماتها ونشر الأنظمة والمعلومات المتعلقة بالأنشطة التجارية في المملكة، وكذلك نشر إجراءات ونماذج الحصول على الخدمات إضافةً إلى كافة المعلومات الخاصة بوثائق انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية (WTO) وما يصاحبها من أخبار تتعلق بالمستجدات والأحداث على الصعيد التجاري الدولي. هذا ويتيح الموقع خدمات البحث و إمكانية التواصل مع المسئولين في الوزارة عن طريق البريد الإلكتروني.

هذا ويشتمل موقع الوزارة باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت على الأقسام التالية:

- نبذة عن الوزارة.

- خدمات الوزارة.

- الإجراءات والنماذج.

- الأنظمة واللوائح.

- التجارة الخارجية.

- الأخبار.

- فروع الوزارة

- شئون الصناعة

- الإستراتيجية الصناعية.

- الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

- روابط مفيدة.

- ملاحظات زائر الموقع.

- الغرف التجارية.

- الاستثمار في المملكة.
وقد روعي في تصميم وتنفيذ الموقع سهولة التصفح والبحث والوصول إلى المعلومات كما تم استخدام أحدث تقنيات وأدوات التطوير والتصميم وبرامج إدارة وتحديث المحتوى
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية