أخبار الوزارة
معالي الوزير يرأس الاجتماع الرابع لمجلس حماية المنافسة
10 رمضان 1427
​برئاسة معالي الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس حماية المنافسة عقد يوم الثلاثاء 10/9/1427هـــ الاجتماع الرابع لمجلس حماية المنافسة.

صرح بذلك الأستاذ/ محمد بن أمين سندي أمين عام مجلس حماية المنافسة المكلف ، حيث أوضح سعادته بأن المجلس إستمع إلى تقرير المتابعة الذي قدمه الأمين العام المكلف حول الانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية . واستمع المجلس ـ أيضا ـ إلى العرض الذي قدمه الأمين العام حول تجربة الاتحاد الأوروبي في معالجة القضايا المخلة بالمنافسة من خلال الاطلاع على قضيتين مخلتين بالمنافسة حيث ناقش المجلس نتائج التحقيق والأساس القانوني الذي استند عليه جهاز المنافسة والتقييم القانوني لكل قضيه والقرار المتخذ والغرامة المفروض .

كما ناقش المجلس مشروع اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة الذي سبق دراسته ومراجعته من قبل فريق مشكل من نائب رئيس المجلس وبعض الأعضاء . وقد وجه المجلس بإستكمال مناقشته على ضوء الملاحظات.

وأوضح الأمين العام المكلف أن المجلس إستعرض ـ أيضاً ـ مشروع لائحة اختصاصات لجنة النظر في مخالفات نظام المنافسة ومشروع لائحة المخالفات والعقوبات وشكل لها فريق عمل من بعض أعضاء المجلس لمراجعة ودراسة مشروعي اللائحتين وعرضها على المجلس فى الاجتماع القادم وفى ختام تصريحه أوضح الأمين العام المكلف أنه يجري ـ حالياً ـ التنسيق مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية(الاونكتاد) للحصول على المساعدة الفنية لوضع تصور للهيكل التنظيمي والكوادر الفنية والإدارية والأدلة الإجرائية لإعمال الأمانة العامة تمهيداً لعرضها على المجلس لاقرارها.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية