أخبار الوزارة
نائب رئيس مجلس حماية المنافسة يترأس الاجتماع الثاني والعشرون للمجلس
01 جمادى الأولى 1432
برئاسة سعادة الدكتور حسن بن عيسى الملا نائب رئيس مجلس حماية المنافسة ، عقد المجلس اجتماعه الثاني والعشرون . صرح بذلك سعادة أمين عام مجلس حماية المنافسة الأستاذ محمد بن أمين سندي .

وأوضح سعادته أن المجلس إستمع إلى تقرير الأمانة العامة حول تطور قضية الشركة المتحدة للسكر وما تم التوصل إليه من أدلة ستمهد لتحريك الدعوى ضد الشركة أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة .

ومن جهة أخرى ، أصدر المجلس قراراً بالبدء بإتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في قيام بعض التجار والمستوردين لسلعة الأرز والأطراف ذات العلاقة بإنتهاك أي من مواد نظام المنافسة والإدعاء فيها .

كما إتخذ المجلس قراراً أخر بالبدء بإتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول الشكوى المقدمة من شركة زين للاتصالات ضد شركة الاتصالات السعودية (STC) والأطراف ذات العلاقة بإنتهاك أي من مواد نظام المنافسة والإدعاء فيها .

وإتخذ المجلس - أيضاَ- قراراً بإعتماد مشروع التقرير السنوي للمجلس لعام 1431/1432هـ الموافق (2010م) تمهيداً لرفعه إلى الجهات المختصة , ويتضمن التقرير إنجازات المجلس خلال تلك الفترة ومتطلبات وآليات تفعيل دوره , بالإضافة إلى الخطة المستقبلية للمجلس .

وأخيراً وافق المجلس على توصية الأمانة العامة حول آلية نشر الأحكام الصادرة من لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة على نفقة المخالف .

واختتم سعادته تصريحه بأن مجلس حماية المنافسة يعمل على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة ، وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة ، وبالتالي توفير سلع وخدمات بأسعار معقولة وجودة عالية.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية