أخبار الوزارة
الوزارة اكملت استعداداتها لموسم حج هذا العام 1431هـ.
07 ذو الحجة 1431
أكملت وزارة التجارة والصناعة إستعداداتها لموسم حج هذا العام 1431هـ حيث بدأت بتنفيذ خطتها لمتابعة توفر السلع الغذائية والتموينية وتكثيف أعمال الرقابة الميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات المحملة بالسلع الغذائية فى كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بهدف التأكد من توفر السلع الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك ومصادرة السلع غير الصالحة للاستهلاك وإتلافها وكذلك متابعة السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس أو المقلدة والمغشوشة ومصادرتها وإتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

وبينت الوزارة أن عدد البرادات الثابتة سعة / 40 / قدما المستهدف دخولها للمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام / 205 / برادات والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية / 1500 /سيارة والمحلات والمباسط التجارية / 480 / محلا ومبسطا .

واشارت الوزارة إلى انها قامت بالتنسيق المبكر لموسم حج هذا العام حيث عقدت عدة اجتماعات مع أصحاب الشركات والموسسات العاملة فى موسم الحج للتعرف على قدرة كل شركة ومؤسسة فى تقديم خدماتها فى مجال الوجبات الغذاية والمرطبات والعصائر والمياه والآلبان والثلج والخبز والمعجنات حيث من المتوقع مساهمة تلك الشركات والمؤسسات بتقديم / 12 / مليون وجبة غذائية و / 45 /مليون رغيف و / 65 /مليون عبوة من العصائر والمرطبات و/ 6 / ملايين عبوة من الألبان .

كما قامت الوزارة بإعداد خطة لتنفيذها فى حالات وقوع أية حالات طارئة - لاسمح الله - وفى هذا الصدد قامت بالتنسيق مع عدد من تجار المفروشات والبطانيات والخيام لتلبية اى طلبات تحتاج لها الوزارة.

من جهة اخرى قامت الوزارة من خلال فرعها فى محافظة جدة بضبط وحجز / 290 / الف كجم من لحوم الدواجن منها / 160 / الف كجم معدة للتصدير للخارج لايوجد عليها بيانات إيضاحية بما فى ذلك تاريخ الصلاحية حيث تم حجز كامل الكمية لحين إتخاذ الاجراءات النظامية حيالها ، إلى جانب / 130 /الف كجم لايوجد عليها بيانات تجارية ايضا حيث كانت معدة للتسويق فى السوق المحلى وقد قامت الوزارة بإحالتها للفحص واتضح سلامتها للاستهلاك .

كما ضبطت الوزارة/150/ الف عبوة من مستحضرات التجميل عبارة عن شامبوهات وكريمات ومنظفات للبشرة مخالفة للمواصفات والمقاييس وقد قامت الوزارة بمصادرة الكمية وإتخاذ الاجراءات النظامية حيالها.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية