أخبار الوزارة
في اطار أعمالها خلال موسم الحج الوزارة تنفذ (1283) جولة ميدانية
08 ذو الحجة 1431
نفذت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد08 ذو الحجة 1431 هـ المــوافق 14 نوفمبر 2010 م في إطار أعمالها خلال موسم حج هذا العام في المشاعر المقدسة حتى يوم أمس 1283 جولة ميدانية شملت المحلات والمباسط التجارية والبرادات الثابتة والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية.

وقام مراقبو الوزارة من خلال الجولات الميدانية في المشاعر المقدسة برصد الكميات المتوفرة من الخبز التي تجــاوزت (400) ألف رغيف ، فيما تجاوزت الكميات المتوفرة من الوجبات الغذائية المعروضة ( 5 ر 1 ) مليون وجبة ما بين وجبات ساخنة ووجبات باردة ، كما تجاوزت كميات العصائر والألبان والمياه الصحية المعبأة (900) ألف عبوة .

وضبط المراقبون ( 41 ) مبسطاً تجارياً وسيارات متجولة لعدم وجود تصاريح لديها إلى جانب ضبط وإتلاف (3512) وحدة غذائية منتهية الصلاحية وضبط وإتلاف ( 1060 ) وحدة غير غذائية مخالفة للمواصفات والمقاييس .

وأوضحت الوزارة أن نتائج جولات مراقبي الوزارة في فروعها في كل من (مكة المكرمة ، والمدينة المنورة ، وجدة ، والطائف) خلال الفترة الصباحية لهذا اليوم شملت (273) محلاً تجارياً تم خلالها ضبط عدد من المخالفات تمثلت بضبط عدد ( 1902 ) وحدة غذائية منتهية الصلاحية و (20) سلعه مخالفة للمواصفات السعودية و (83) سلعة مغشوشة تجارياً و (34) سلعة مقلدة لعلامة تجارية معروفة ، مؤكدة أنه تم حجز ومصادرة تلك السلع والوحدات الغذائية وإتلاف (252) وحدة غذائية و(134) وحدة غير غذائية من السلع المصادرة ، بينما تم حجز السلع المتبقية لحين التحقيق مع أصحابها .

وأفادت أن إجمالي محلات ومشاغل المعادن الثمينة والمجوهرات التي قام مراقبوا الوزارة في فروعها في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف بالوقوف عليها بلغت ( 77 ) محلاً تم ضبط عدد ( 6 ) مخالفات تمثلت بعدم وجود رخص لمزاولة المهنة .

وقالت وزارة التجارة والصناعة إنه خلال جولات مراقبي الوزارة تم معايرة عدد من موازين محلات بيع المعادن الثمينة والمجوهرات حيث بلغ عددها ( 68 ) ميزاناً تم ضبط عدد (1) مخالفة تم إتخاذ الإجراء النظامي حيالها .

فيما بلغ إجمالي محطات الوقود التي قام مراقبو الوزارة بالوقوف عليها (34) محطة تم من خلالها معايرة (170) مضخة، ومن خلال المعايرة تم ضبط (21) مضخة غير مطابقة للمعايرة ، كما بلغ إجمالي محلات إطارات السيارات التي قام مراقبوا هذه الوزارة بالوقوف عليها ( 39 ) محلاً ، حيث تم مصادرة عدد ( 189 ) إطاراً منتهية الصلاحية ومستعمله .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية