أخبار الوزارة
الوزارة تنفذ عدد من الجولات الميدانية في المشاعر المقدسة
11 ذو الحجة 1431
سجل مراقبو وزارة التجارة في المشاعر المقدسة يوم أمس الاثنين التاسع من ذو الحجة 601 جولة ميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات الثابتة والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية.

وبينت الوزارة أن الجولات التي شملت المحلات والمباسط التجارية والمخابز بلغ عددها 231 جولة فيما بلغ عدد الجولات على البرادات المحملة بالسلع الغذائية المتنوعة 119 جولة والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية 251 جولة .

وأفادت أنه على ضوء نتائج جولات مراقبي هذه الوزارة في المشاعر المقدسة تم التأكد من توفر السلع الغذائية وكفايتها للاستهلاك إلى جانب ضبط عدد من المخالفات حيث تم ضبط وإتلاف 3676 وحدة غذائية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط 930 وحدة غذائية لا يوجد عليها بيانات إيضاحية بما في ذلك تاريخ إنتهاء صلاحية الاستهلاك .

كما ضبطت الرقابة وأتلفت 724 كيلو جراما عبارة عن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك إضافة إلى ضبط وإتلاف 1600 وجبة غذائية ساخنة وزن الوجبة حوالي 250 جراما غير صالحة للاستهلاك .

كما ضبطت التجارة عددا من السلع المقلدة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس حيث تم ضبط 4510 عبـارة عن كريمات وشامبوهات غير مطابقة للمواصفات وعدم صلاحيتها للاستهلاك نظراً لأن جزءا من هذه الكمية مخزن لفترة طويلة والبعض الآخر منها يحتوي على مادة الايثيلين جلايكول المحظور إستخدامها في الشامبوهات بالإضافة إلى كبسولات دوائية معروضة للبيع .

وضبطت التجارة وصادرت 1000 وحده من كحل العين لارتفاع نسبة الرصاص بها بالإضافة إلى ضبط ومصادرة 1000 عبوة حناء للشعر غير مطابقة للمواصفات والمقاييس لإحتوائها على مادة ديامين المحظور استخدامها وضبط ومصادرة 670 ساعة يد صينية الصنع معروضة للبيع على أنها من صناعة يابانية وسويسرية وضبط ومصادرة 30 ألف عبوة عبارة عن عطورات مقلدة وتوجد عليها عبارات دينية وأحاديث شريفة وضبط ومصادرة 1600 قطعة من الملابس المستعملة معروضة للبيع .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية