أخبار الوزارة
بحضور الأمير سلطان بن سلمان .. وزير التجارة يترأس الاجتماع الأول للجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات
20 صفر 1432
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ترأس معالي وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل الاجتماع الأول للجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات في مقر الوزارة بالرياض. وقد ألقى معالي وزير التجارة كلمة في بداية الاجتماع أعرب فيها عن شكره لسمو الأمير سلطان بن سلمان لحضوره جانبا من الاجتماع, مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها سموه لإخراج هذه اللجنة.

وأكد معاليه أن وجود الوزارات الجهات المعنية بالمعارض والمؤتمرات في عضوية هذه اللجنة سيسهم في دعمها وتسهيل مهامها وتحقيق أهدافها في الارتقاء بهذا القطاع, مشيرا إلى أهمية نشاط المعارض والمؤتمرات ودوره في تعزيز الاقتصاد السعودي وتطوير قطاع سياحة الأعمال بالمملكة.

وأثنى على الانجازات والجهود التي قامت بها الهيئة خلال هذه الفترة القصيرة من عمرها لتطوير قطاع سياحة الأعمال عبر قطاعي الإيواء وتنظيم الرحلات السياحة، مؤكدا اهتمامه بتحقيق اللجنة لأهدافها التي حددتها الدولة بما يصب في خدمة الاقتصادي الوطني.

وقد بحث الاجتماع عددا من الموضوعات من أبرزها مناقشة خطة المعارض والمؤتمرات للعام الحالي, والطلبات المتعلقة بالمشاركة في المعارض الخارجية’ كما استعرض الاجتماع المقترحات المتعلقة بدور اللجنة في تطوير صناعة المعارض والمؤتمرات. وناقشت اللجنة في اجتماعها أيضا تطوير إجراءات التراخيص للمعارض والمؤتمرات.

يشار إلى أن اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات أُنشئت بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 13/ 11/ 1431هـ، بناء على ما رفعته هيئة السياحة متضامنة مع وزارات التجارة والخارجية والداخلية، من تنظيم جديد لنشاط المعارض والمؤتمرات, بتعديل اسم اللجنة إلى «اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات» مع إعادة تشكيلها لتكون برئاسة وزير التجارة، وقيام الوزارة بإعادة النظر في مسؤوليات اللجنة الحالية ومهماتها، وقيام وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للسياحة والآثار بتقويم عمل اللجنة والنظر في الحاجة إلى إنشاء هيئة سعودية للمعارض والمؤتمرات.

ويترأسها معالي وزير التجارة والصناعة وتضم في عضويتها كلا من وكلاء وزارات التجارة والصناعة والخارجية والشؤون البلدية والقروية والمالية ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام ووكيل محافظ هيئة الاستثمار وعضو من مجلس الغرفة التجارية، بهدف تطوير تنظيم المعارض والمؤتمرات والملتقيات والمنتديات للقطاعين العام والخاص.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية