أخبار الوزارة
وزارة التجارة والصناعة تفوز بالمركز الأول في التميز بالخدمات الالكترونية
20 شوال 1431
ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للتعاملات الالكترونية، حصلت وزارة التجارة والصناعة على المركز الأول في التميز للخدمات الحكومية الالكترونية المتاحة عبر البوابة الوطنية للتعاملات الالكترونية ''سعودي''.

وقد سلم الجائزة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن احمد ملا إلى سعادة المهندس فهد بن عبدالرحمن الجلاجل مستشار معالي وزير التجارة والصناعة لتقنية المعلومات، وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تحصل وزارة التجارة والصناعة على المركز الأول في الخدمات الالكترونية.

الجدير بالذكر أن الوزارة دشنت مؤخرا مجموعة من الخدمات الالكترونية على موقعها الالكتروني www.mci.gov.sa ، كذلك باستخدام أحدث التقنيات وسائل تنفيذ الخدمة ومن ذلك ما تم عرضه في جناح الوزارة في المعرض المصاحب للمؤتمر عبر أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بالوزارة وتطبيق مؤشر السلع الاستهلاكية على أجهزة iPad وغيرها من التقنيات.

كذلك راعت الوزارة تنويع الخدمات الالكترونية من ناحية نوعية الخدمة، فمنها خدمات تفاعلية متكاملة تسهل على المستفيد النهائي إتمام طلبه بشكل كامل ومن أي مدينة دون مراجعة مبنى الوزارة، ومنها خدمات للتحقق موجهة لقطاع الاعمال والجهات الحكومية ، ومنها خدمات للمتابعة تساعد المراجع من متابعة طلبة عن طريق أسهل وأسرع الوسائل مثل الهاتف الجوال، بالإضافة إلى بعض الخدمات الاستفسارية.

وقد عملت الوزارة على أن تشمل هذه الخدمات مختلف قطاعات الوزارة لتعم جميع شرائح المستفيدين، وقد كانت باكورة هذه الخدمات خدمة مؤشر الأسعار الالكتروني ، والتي تتيح للمستهلك الحصول على معلومات السلع الاستهلاكية من عدة منافذ للبيع في جميع مناطق المملكة وبشكل يومي، وذلك بتكامل الكتروني مع منافذ البيع ومراقبي الوزارة.

كذلك إطلاق مركز ''تفاعل'' لتلقي بلاغات المستهلك على مدار الساعة. كما تم إطلاق عدة خدمات للمنشآت التجارية والصناعية من أهمها الخدمات التفاعلية المتكاملة لحجز الاسم التجاري الكترونيا، وإصدار السجل التجاري الكترونيا ودون الحاجة لمراجعة الوزارة.

كذلك إصدار الرخصة الصناعية المبدئية الكترونيا وإيصالها للمستفيد النهائي عن طريق الناقل البريدي.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية