أخبار الوزارة
الوزارة تحذّر من التسويق "الشبكي" وتعتبره نشاطا مضللا
14 شوال 1433
لاحظت وزارة التجارة والصناعة قيام بعض الافراد من المواطنين السعوديين وبعض الوافدين بالإعلان والتسويق عبر بعض المواقع الالكترونية ومن خلال عقد بعض التجمعات واللقاْءات في الفنادق لما يعرف بالتسويق الهرمي أو الشبكي ودعوة الاخرين للانضمام والاشتراك في عضوية هذه الشبكة من خلال ايداع مبالغ مالية في حسابات محددة مع الوعد بالحصول على نسبة أو عمولة من المشتركين الجدد الذين ينضمون للشبكة عن طريق العضو ومن هذه الشركات التي تزاول هذا العمل في المملكة شركة (كيونت Qnet ) والتي تعمل تحت هذا المسمى في بعض دول العالم .

وهذه الأنشطة فيها تغرير بالمواطنين بأن هناك مكاسب كثيرة تتحقق من هذا الأسلوب التسويقي وقد تم منعه في عدة دول. لذا فإن الوزارة تنصح المواطنين بعدم الاشتراك مع هذه الشركات كما ترجو من المواطنين الابلاغ عن من يقوم بتسويق هذا النشاط على مركز البلاغات (8001241616) واوضحت الوزارة أنها لا تقوم بتسجيل هذا النشاط وتعتبره نشاط مضلل.

إضافة لصدور تعليمات الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بمنعه لما فيه من تغرير وأكل اموال الناس بالباطل.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لإيقاف هذا النوع من التسويق ودعت الوزارة في الوقت نفسه المواطنين والمقيمين بعدم المشاركة فيه والتعاون مع الوزارة للإبلاغ عن مسوقي مثل هذا النشاط.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية