أخبار الوزارة
استدعاء (2965) سيارة من نوع تويوتا فورتشنر من السوق السعودي
30 جمادى الثانية 1433
أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه تقرر استدعاء عدد (2965) سيارة من نوع تويوتا فورتشنر من السوق السعودي وذلك لاحتمالية أن يكون قد تم تركيب عمود الحركة بصورة غير صحيحة .

حيث تلقت الوزارة بلاغ شركة عبداللطيف جميل المحدودة وكيل سيارات (تويوتا) في المملكة المتضمن أن شركة تويوتا موتر كوربريشن اليابانية اشعرتها بالقيام بحملة استدعاء لبعض سيارتها من طراز تويوتا (فورتشنر) موديلات (2007-2008) ومنها عدد (2965) سيارة مباعة في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل فحص عمود نقل الحركة (عمود الكردان) حيث أن هناك احتمالية أن يكون قد تم تركيب العمود بصورة غير صحيحة في عدد محدود من تلك المركبات مما يؤدي إلى حدوث صوت ورجة في المركبة عند قيادتها على السرعة  القصوى .

وبينت الوزارة أن الشركة ستبدأ حملة الاستدعاء في المملكة ابتداء من يوم الاثنين 7/7/1433هـ حيث سيتم إشعار مالكي المركبات المشمولة لمراجعة ورش الشركة لفحص وإصلاح العمود مجاناً .

ومما تجدر الإشارة إليه أن لائحة استدعاء المركبات وقطع غيارها تلزم الشركات الصانعة ووكيلها المحلي بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة عن أي استدعاء خلال مدة لا تتعدى (10) أيام من تاريخ بدء عملية الاستدعاء على أن يشمل البلاغ تحديد الأنواع التي يشملها الاستدعاء وعددها ووصف الجزء المعيب وأسباب وجود العيب مع نشر إعلان عن الاستدعاء في أكثر من صحيفة وعلى فترات مختلفة .

ودعت وزارة التجارة والصناعة كافة أصحاب السيارات التي يتم الإعلان عن استدعائها لوجود بعض الملاحظات عليها لمراجعة ورش الوكلاء بالمملكة لإصلاح العيوب مجاناً .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية