أخبار الوزارة
حجم التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا أكثر من 31 مليار ريال
04 جمادى الثانية 1433
زار سفير خادم الحرمين الشريفين في ألمانيا معالي الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي يوم أمس الإثنين، جناح المملكة بمعرض هانوفر بألمانيا حيث افتتح جناح هيئة المدن الصناعية والتي تمثل المملكة ثم زار جناح شركة سابك، وشركة التصنيع، وشركة بترو رابغ، وتعد هذه المشاركة مناسبة هامة لاستقطاب التقنية والترويج للمنتجات الوطنية في المعرض الذي يعد من أبرز المنصات الدولية في المجال الصناعي، حيث يمثل 8 قطاعات وهي: الطاقة، التقنية الصناعية، المصانع الرقمية والآلية، الإمداد، التكنولوجيا البيئية، وتكنولوجيا مولدات الطاقة، والبحوث و التطوير الصناعية. ويضم المعرض أكثر من 6500 جهة مشاركة من تمثل 65 دولة من بينهم المملكة العربية السعودية.

ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم حيث يحضر هذا الحدث العالمي ما يفوق الـ 230 ألف من رجال الأعمال وصناع القرار المتخصصين في المجال الصناعية.

وتأتي هذه المشاركة لإبراز الفرص الاستثمارية في المجال الصناعي بالمملكة من خلال مدن والمدن الصناعية التابعة لها، وكذلك استعراض المنتجات الوطنية من قبل سابك والتصنيع وبترو رابغ من بينها المنتجات البتروكيماوية والكيميائية والمنتجات البلاستيكية، والتي لها صدى كبير في الأسواق الدولية.

وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وألمانيا أكثر من 31 مليار
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية