أخبار الوزارة
صدور قرار معالي الوزير القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة مصنع البلاد للجبس (شركة مساهمة مقفلـة – تحت التأسيس)
18 محرم 1431
صدر قرار صاحب المعالي الأستاذ / عبد الله بن أحمد زينل علي رضا وزير التجارة والصناعـة رقم (15/ق) وتاريخ 17/01/1431هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس شركة مصنع البلاد للجبس (شركة مساهمة مقفلـة – تحت التأسيس) صرح بذلك سعـادة الأستاذ / حسان بن فضل عقيل وكيل الوزارة للتجارة الداخلية وقد أوضح بأن رأسمال الشركة (320) مليون ريال سعودي مقسم إلى (32) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا من قيمتها (25%) مبلغ قدره (80) مليون ريال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (إنتاج بودرة الجبس، إنتاج الألواح الجبسية).

وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من أربعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين المؤسسون أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية