أخبار الوزارة
صرف أرباح مساهمتي العارض وأرض التقنية
21 ذو الحجة 1433
بدأت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة صرف حقوق المساهمين وإيداعها في حساباتهم لكامل رأس المال والأرباح في مساهمة العارض بالرياض بنسبة بغلت 246.7%، كما شرعت في صرف 55% المتبقي من رأس مال مساهمة أرض التقنية على أن يتم صرف الأرباح بعد بيع القطع الست المتبقية .

    أوضح ذلك أمين عام لجنة المساهمات العقارية الأستاذ  حمزة بن عبدالعزيز العسكر وقال إن اللجنة حريصة أشد الحرص على إنهاء كافة المساهمات العقارية المنظورة لديها  وبدأت فعلياً تصفية عدد منها و تقوم حالياً بدراسة عدد آخر من المساهمات لاستكمال إجراءاتها النظامية تمهيداً لبيعها ورد حقوق المساهمين في أسرع وقت ممكن بتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة .
ودعت اللجنة جميع المساهمين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم سرعة مراجعة أي من فروع بنك البلاد في جميع مدن المملكة مصطحبين إثبات الهوية ومستندات المساهمة والتأكد من صحة رقم الآيبان ليتم الإيداع في اسرع وقت ممكن .

يذكر ان لجنة المساهمات العقارية استطاعت في وقت سابق بيع جميع القطع في مساهمة العارض بقيمة اجمالية بلغت اكثر من 332 مليون ريـال لصالح 745 مساهما واستطاعت بذلك تحقيق آمال جميع المساهمين في مساهمة العارض واقفال ملف المساهمة بعد انتظار دام لسنوات  .

ونفذت لجنة المساهمات العقارية المعنية بتصفية المساهمات المتعثرة  بيع أكبر قطعة  في مخطط أرض التقنية على الدائري الشرقي لمدينة الرياض بقيمة بلغت اكثر من 48 مليون ريـال وبدأت مباشرة في صرف المتبقي من رؤوس أموال 782 مساهماً بنسبة 55% وبذلك استعادوا رؤوس اموالهم وينتظر بيع ما تبقى من قطع لتحويلها لحساباتهم مباشرة كأرباح للمساهمين ليغلق ملف آخر من مهام اللجنة وبشكل نهائي.

يذكر أن لجنة المساهمات العقارية تعمل دوماً لصالح المواطنين المتورطين في تلك المساهمات بعد تعثر تصفيها من قبل القائمين عليها لسنوات تصل إلى ثمان سنوات  بالرغم من الصعوبات والعقبات التي تواجهها اللجنة ابرزها عدم تعاون بعض أصحاب تلك المساهمات  .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية