أخبار الوزارة
الوزارة تغلق مصنع العمودي للكهرباء لوضع صنع في السعودية على منتجات صنعت في تايون
10 محرم 1435
           صادرت منه أكثر من 88000 قطعة واستدعت مالك المصنع للتحقيق   
 
                                                                
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنع شركة محمد أحمد بافيل العمودي للصناعات الكهربائية في جدة بعد مداهمته من قبل فرق الرقابة واكتشاف وجود أكثر من 88 ألف قطعة كهربائية مستوردة من تايوان عبارة عن مفاتيح "طبلون"، وقطع صينية أخرى، يعمل المصنع على إزالة بلد المنشأ الأساسي ووضع قطعة بلاستيكية عليها شعار "صنع في السعودية" وعلامة المصنع نفسه "ecco" ، فيما تم مصادرة الكميات على الفور واستدعاء مالك المصنع للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
 
وكانت فرق وزارة التجارة والصناعة قد أجرت مسحاً شاملاً للمصانع في جدة الواقعة في حي الخمرة، للتحقق من أعمالها، والتصدي لأي عمليات مشبوهة قد يتضرر منها المستهلكين، وضبط المخالفين.
                         
واشتملت الكميات المصادرة على: 1500 قطعة "ماطور شفاط" مصنوعة في الصين، و56144 "مفتاح طبلون" خام مستورد من تايوان، 30480 مفتاح طبلون جاهز للبيع، إضافة إلى 57 قطعة عبارة عن كشافات يتم إصلاحها بعد تلفها ووضعها في كرتون جديد.
                        
الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملة شاملة على الأسواق والمصانع والمستودعات من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية، وقطع غيار السيارات المقلدة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة وإتلافها، مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
                        
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
 
كما تؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية