أخبار الوزارة
 "الوزارة" جولات ميدانية تكشف عن 17000 سلعة غذائية فاسدة في الزلفي
07 محرم 1435
صادرت هواتف متنقلة مغشوشة وسلعا استهلاكية واتلفت الكميات
 
كشفت جولات تفتيشية ميدانية نفذتها فرق وزارة التجارة والصناعة في الزلفي عن ضبط أكثر من 17 ألف سلعة ووجبة غذائية فاسدة في عدد من المحال التجارية، ومواقع بيع مكشوفة ومعرضة لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث عملت على اتلافها فوراً بالنظر إلى أنها تشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.
 
واشتملت السلع التي تمت مصادرتها وإتلافها في أسواق الزلفي على عبوات متعددة من الفشار، والبطاطس، والمعلبات، وأنواع أخرى مختلفة من الوجبات السريعة والأغذية المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
كما صادرت الوزارة عدد كبير من أجهزة الهواتف المتنقلة المقلدة، والسلع الاستهلاكية الأخرى، وتم استدعاء الملاك للتحقيق.
 
وكانت الفرق التفتيشية في وزارة التجارة والصناعة في محافظ الزلفي قد نفذت خطط رقابية مكثفة على المحال التجارية، وعدد من مواقع بيع السلع والوجبات الغذائية، للتأكد من سلامة المعروضات، وحماية المستهلكين من الأضرار التي قد يتعرضون لها جراء تناول السلع الفاسدة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية