أخبار الوزارة
الوزارة تنفذ حملة شاملة على مصانع تلبيس الإطارات للتحقق من مطابقتها للموصفات
22 محرم 1435
بالتعاون مع "المواصفات والمقاييس".. وإغلاق المصانع المخالفة​
 
بدأت وزارة التجارة والصناعة تنفيذ حملة شاملة في جميع مناطق المملكة على مصانع تلبيس الإطارات غير الملتزمة بالمواصفات القياسية السعودية، والتي قد تتسبب في كثير من الحوادث المميتة لمستخدميها- لا قدر الله-، مؤكدة أنها ستعمل على إيقاع عقوبة الإغلاق بحق المقرات المخالفة، مع استدعاء الملاك للتحقيق وتطبيق الأنظمة.
 
وجاءت الحملة بتعاون بين وزارة التجارة والصناعة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، حيث ستنفذ اللجنة المشتركة جولات ميدانية للوقوف على مصانع تلبيس الإطارات الخاصة بالشاحنات، والكشف على مواقعها، وأخذ عينات من المنتجات وارسالها للمختبرات الخاصة لاختبارها وتقديم التقارير بشأنها.
 
كما ستتضمن الزيارات إجراء اختبارات الأداء​، التأكد من تطبيق الطرق الصحيحة لتخزين الإطارات القابلة للتدوير وضمان عدم وجودها في مواقع الإطارات التالفة، والتحقق من جودة حفظ المنتجات النهائية، وتوفر أنظمة السلامة للمصنع والعاملين، وجودة الإضاءة الكافية، والتنظيم والترتيب، والبيانات الإيضاحية على المنتج ودلالة المنشأ. 
 
ويأتي ذلك امتداداً لجهود وزارة التجارة والصناعة خلال الفترة الماضية في ضبط ومصادرة الإطارات المستعملة، والمغشوشة، وغير المطابقة للمواصفات القياسية السعودية من الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات في مختلف مناطق المملكة في سبيل القضاء على الإطارات المخالفة وحماية المستهلكين من أضرارها. 
 
وتدعو وزارة التجارة والصناعة جميع المصانع القائمة في المملكة إلى التعاون معها، والتقيد بالمواصفات والمقاييس السعودية، وتطبيق المعايير الفنية اللازمة لجودة الإنتاج.
 
كما تؤكد الوزارة على أنها ستطبق أقصى العقوبات النظامية بحق جميع المصانع المخالفة والمتورطة في إنتاج سلع ومواد مغشوشة أو مقلدة، أو تمثل خطورة على حياة المستهلكين، وأنها لن تتهاون أيضاً في معاقبة المحال والأسواق التجارية التي تروج لمثل تلك السلع.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية